كلمه الترحيب

إنه من دواعي سروري بأن أقدمكم إلى شركة عنايتي للرعاية الصحية المنزلية وأن فريقًا من الممرضات الكنديات الذين عملوا واهتموا برعاية أعضاء مجتمعكم على مدار الـ 15 عام الماضية هو الفريق الذي أنشئ وأسس لنا شركة عنايتي.
ولكون شركة (عنايتي) قد تم تصميمها عن طريق الممرضات فإنها شركة تهدف إلى سد الفجوة بين رعاية المستشفى ورعاية المنزل وذلك بعد مشاهدة الصراع الذي واجهه المرضى والعائلات في إدارة العناية لحالاتهم المرضية المزمنة.
وإننا في شركة (عنايتي) استخدمنا مواردنا البشرية وأن برنامجنا لتدريب أعضاء هيئة التمريض العاملة لدينا هو برنامجًا فريدًا لأننا نزود هؤلاء الأعضاء بعدد 250 ساعة تدريب قبل زيارتهم لمنازل المرضى.
وإنني أشجعكم على طرح أسئلة والبحث عن بدائل فيما يتعلق بما هو الأفضل لكم ولأسركم.

الرؤية

مستقبل الرعاية الصحية يكمن في البيت

المهمة

سوف يتم الاعتراف بشركة (عنايتي) بوصفها الاختيار الأفضل للعملاء في مجال التمريض المنزلي في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وذلك من خلال تبني شركة عنايتي لأفضل المعايير والممارسات الدولية للتمريض وبأننا نلزم أنفسنا باستمرار في تقديم أفضل الخدمات لمرضانا.

أمان المريض

ركزت شركة (عنايتي) اهتمامها الرئيسي على أمان المريض، وذلك في تقديمها للرعاية الصحية له بالمنزل وأن المرضى الذين يتم تصنيفهم بين كبار السن وإدارة الأدوية هم المرضى المرتبطين بالمخاطر العالية بالمنزل.
وأن عدد متزايد من العائلات في المنازل المرضى ذوي الحالات المرضية المعقدة في المجتمع المحلي تديرأنظمة تعاطي الأدوية المعقدة مع قلة خبرة هذه العائلات في التدريب أو التعليم الطبي وذلك ربما يزيد من خطر الخطأ الطبي في تعاطي الأدوية.
وأن سقوط المرضى على الأرض إنما يمثل إحدى أهم قضايا الأمان لشركتنا، وأن الإصابات التي تحدث كنتيجة لسقوط المرضى على الأرض هي واحدة من أكثر الأحداث المعاكسة الضارة شيوعًا في الرعاية الصحية بالمنازل وغالبًا ما ترتبط حوادث السقوط بتحول المرضى للمستشفى، وتستخدم شركة (عنايتي) أداة لتقييم مخاطر السقوط على الأرض التي تنظر إلى العوامل المتعددة المرتبطة بهذه الأحداث للسقوط.

الرعاية الانتقالية من المستشفى إلى البيت

تقوم شركة (عنايتي) بتنسيق الرعاية الصحية عبر قطاع الرعاية الصحية من المستشفى إلى البيت وتشير الإحصائيات بصورة شائعة إلى أن 26% في المتوسط من المرضى البالغين من كبار السن الذين يخرجون من المستشفى إنما يتم إعادة دخولهم المستشفى مرة أخرى خلال فترة 30 يومًا، ويوجد هناك دليل واضح على احتياجاتنا خلال هذه الفترة الانتقالية مثل دعم الممرضين الطبي المتخصصين للمرضى خلال هذه الفترة ونشر المعلومات وثيقة الصلة المتعلقة بالتغيرات في تشخيص الحالات المرضية والعلاج ومتطلبات الرعاية.

  • الحاجة إلى ترتيب مواعيد خاصة بمواعيد المتابعة مع الأطباء وإجراء المرضى للاختبارات والفحوص المعملية بعد خروجهم من المستشفى
  • الحاجة لتتريب المعدات والأجهزة الطبية للمرضى بالمنزل بعد خروج المرضى من المستشفى
  • تحديد الأدوية الصحيحة وخطة لحصول المريض على هذه الأدوية الصحيحة
  • التوفيق بين خطة خروج المرضى من المستشفى وتعاطيهم للأدوية
  • تدريس خطة خروج من المستشفى مكتوبة يمكن للمرضى فهمها
  • توعية المريض حول تشخيص حالته المرضية
  • تقييم درجة فهم المرضى لخطة خروجهم من المستشفى
  •  المراجعة مع المريض للإجراءات التي يجب إتباعها في حالة ظهور أي مشكلة يواجهها المريض

التكنولوجيا

قامت شركة (عنايتي) وشركة الاتصالات الرائدة للإمارات العربية المتحدة وشركة الاتصالات بالتوقيع على مذكرة تفاهم اليوم للإطلاق الرائد لنظام مراقبة المريض في المنزل, وقامت شركة تكنولوجيا الصحة البريطانية بتطوير وبتصنيع هذا النظام ويشتمل الـ (إكويفتال) على أجهزة استشعار مركبة على جسم المريض التي تقيس المؤشرات الفسيولوجية الحيوية لوظائف جسمه في الوقت الحالي أولاً بأول

معيار جودة النوعية والثقة والاعتماد

إن السعي نحو الثقة والاعتماد سوف يمكن شركة (عنايتي) من تقديم خدماتها ودراسة والتمعن في جهود التحسين وسوف يمكنها من تطوير عمليات معيارية قياسية لتحسين الكفاءة وتقليل النفقات وتخفيف المخاطر وتدعيم تبني أفضل الممارسات والأكثر أهمية على الإطلاق فإنه عن طريق تبني شركة (عنايتي) لمعايير الاتحاد الكندي فإن (عنايتي) سوف تبني ثقافة لجودة النوعية والسلامة والأمان والتفوق وسوف تحدد الممارسات الرائدة والموصى بها وسوف تدعم التزام (عنايتي) بتقديم خدمات عالية الجودة وآمنة للعملاء.

الأبحاث

سوف تستخدم شركة (عنايتي) أدوات قياس (Inter RAL) وأن (Inter RAL) هو شبكة تعاونية من الباحثين في ما يزيد عن 30 دولة ملتزمين بتحسين الرعاية الصحية المقدمة للأشخاص العجزة والمقعدين أو الذين يعانوا من مشكلات صحية معقدة وتزود (Inter RAL) شركة (عنايتي) بأدوات القياس للرعاية المعقدة للأشخاص المعرضين للخطر والذين يشتملون على كبار السن والضعفاء ويسلط (Inter RAL) الضوء على القضايا المرتبطة بتأدية الشخص الذي يتلقى الرعاية الصحية لوظائفه البدنية وبتحسين نوعية حياته اليومية وسوف تساعد (Inter RAL) فريقنا للتمريض في مجال تخطيط ومراقبة الرعاية الصحية وتحسين قدرتنا على إجراء الأبحاث وتجميع وتحليل البيانات

التدريب

إن ممرضات وممرضين شركة (عنايتي) هم الرواد في مجالهم، ولقد تم وضع برنامج تدريبي مبني على أساس نماذج التمريض الكندية وأفضل الخطوط الإرشادية لممارسة مهنة التمريض وكجزء من برنامج تدريبنا فإنه لدينا أساتذة محاضرين زائرين من كندا في مجالات القلب والأوعية الدموية ورعاية أمراض الشيخوخة ورعاية الأمراض المزمنة، ولكون ممرضاتنا وممرضينا مدربين على اكتشاف التدهور في الحالة الصحية للمريض فإنه يمكن تجنب الاستجابة للطوارئ في معظم الحالات، ولكن عند الضرورة فإن ممرضاتنا وممرضينا مدربين جيدًا على الاستجابة لحالات الطوارئ وتدعيم الحياة.
وبالإضافة إلى ذلك، فإننا طورنا برنامج تدريب بالمنزل: وهو برنامج شامل يزود الممرضات والممرضين بالخلفية الثقافية للإمارات العربية المتحدة وبكيفية تقديمهم للخدمة في برنامج انتقالي، وقام الدكتور كلارك وهو معلم رعاية صحية مشهور له خبرة عملية تزيد عن 30 عام بتطوير برنامج تدريبنا وأننا نسلط الضوء هنا على أهم مكونات ومحتويات هذا البرنامج التدريبي

  1. تطبيق قدرات وكفاءات تمريض الرعاية الصحية المنزلية
  2. مقاومة العدوى
  3. أفضل الخطوط الإرشادية لممارسة مهنة التمريض
  4.  حوادث السكتة الدماغية
  5.  ارتفاع ضغط الدم
  6.  مرض السكر في الإمارات العربية المتحدة
  7. أسلوب إدارة وخريطة رعاية الأمراض المزمنة
  8. الرعاية المسكنة والمخففة للآلام
  9. الرعاية الانتقالية
  10. الاتصال
  11.  تصميم خطة توعية المريض
  12. مهارات الفريق
  13. الاحترافية المهنية

ومن الجدير بالذكر بأن الممرضات في فريق شركة (عنايتي) يحملن بكالوريوس معهد التمريض (بكالوريوس في علم التمريض) ومرخص لهن بالعمل من هيئة صحة دبي

انضم إلى المئات في الإمارات العربية المتحدة


أطلب الرّعاية المنزليّة

٠٠٩٧١٥٦٤٤٦٥٦٩٨

اتصل بنا

٠٠٩٧١٥٦٤٤٦٥٦٩٨
info@enayati.org

2501 برج الموسى 2,
شارع الشيخ زايد، دبي، ٕا.ع.م,
دبي, الامارات العربية المتحدة ,
ص.ب ٥٣٢٨٠

الاشتراك في النشرة الإخبارية

About

ABOUT US

Welcome message from Mariam

It is a pleasure to finally introduce you to Enayati Home Health Care. It was created by a dynamic team of Canadian nurses who have worked and cared for members of your community over the past 15 years.

Designed by nurses, Enayati is meant to bridge the gap between hospital care and home care after witnessing the struggle patients and families face in the management of their on-going chronic care conditions.

We have invested in our people. Our training program for our staff is unique as we provide more than 200 hours of training prior to our staff’s visit to homes.

I encourage you to ask questions and seek options for what is best for you and your family.

Vision:

The future of healthcare is at home.

Mission:

Enayati will be recognized as the preferred choice for home nursing in UAE and the region through adopting the best international practices and continuously reinventing ourselves to better serve our patients.

Patient Safety

Enayati has placed a high focus on patient safety in delivering care at home. Patient Falls among the elderly and Medication Management are the highest risks associated at home.
A growing number of medically complex patients are receiving care in the community. Families at home are attempting to manage complex medication regimens with limited training or education, which may increase the risk of a medication error.

Patient Falls are an important safety issues for seniors. Injuries from falls are one of the most common adverse events in home care, and are often associated with hospital admission. Enayati uses the Falls Risk Assessment Tool which looks at multifactor associated with falls.

Transitional Care from Hospital

Enayati provides care coordination across healthcare sector from hospital to home. It is widely circulated, that on average, 26% of older adults discharged home from hospitals are re-admitted within 30 days. Evidence is clear on what is needed such as support by professionals during this period, dissemination of pertinent information regarding changes in diagnoses, treatment and care requirements.

  •  The need to make appointments for follow-up medical appointments and post-discharge tests/labs
  •  The need to arrange for post discharge medical equipment
  •  Identify the correct medicines and a plan for the patient to obtain them
  •  Reconcile the discharge plan and medication
  •  Teach a written discharge plan the patient can understand
  •  Educate the patient about his or her diagnosis
  •  Assess the degree of the patients understanding of the discharge plan
  •  Review with the patient what to do if a problem arises

Technology

Etisalat, the UAE’s leading Telecommunication Company and Enayati; signed a memorandum of understanding today for the pilot launch of an innovative patient home monitoring system. The system, developed and manufactured by British health Technology Company – Equivital, includes body worn sensors which measure multiple physiological parameters in real time.

Quality/ Accreditation Standard

Pursuing Accreditation will enable Enayati to assess our services and peruse improvement efforts, develop standardized processes to improve efficiency and reduce costs and mitigate risk and support the uptake of best practices. Most importantly by adopting Accreditation Canada standards Enayati will build a culture of quality, safety, and excellence, identify leading and commendable practices and promote our commitment to offering safe, high-quality services.

Research

Enayati will be using interRAI assessment tools. InterRAI is a collaborative network of researchers in over thirty countries committed to improving care for persons who are disabled or medically complex. It provides Enayati with measurement tools for complex care for vulnerable populations including the elderly and frail and highlights issues related to functioning and quality of life of the person receiving the care. InterRAI will assist our nursing team in planning and monitoring care and improve our ability to conduct research, collect and analyze date.

Training

Enayati nurses are leaders in their field. The training platform is built upon the high Canadian nursing models and best practice guidelines. As part of our training schedule we have visiting lecturers from Canada in the area of Cardiovascular Care, Geriatrics Care, Chronic Care Illness. Trained to monitor and detect a deterioration in patient condition, emergency response can be averted at most times, however when necessary, our nurses are trained in emergency response and life support.

In addition, we developed our in-house training program; a comprehensive module that provides the nurses with the cultural background of the UAE to how to deliver care in a transitional program. Our courses have been developed by Dr. Clark; a renowned healthcare educator with over 30 years of experience. Below are highlights of our training program:

  1.  Implementing home health nursing competencies
  2.  Infection control
  3.  Best practice guidelines
  4.  Cerebral vascular accident (CVA)
  5.  Hypertension
  6.  Diabetes in UAE
  7.  Chronic disease management practice and care mapping
  8.  Palliative care
  9.  Transitional care
  10.  Communication
  11.  Designing patient education plans
  12.  Team skills
  13.  Professionalism

It is worth mentioning that team of nurses at Enayati have a Bachelor of Science in Nursing (BSN) and are licensed with the Dubai Health Authority (DHA).

JOIN COMMUNITY OF HUNDREDS IN UAE

Order Homecare

+971 55 352 0186

CONTACT US

+971 4 3385990
info@enayati.org

103 Al Moosa Tower 2,
Sheikh Zayed Rd,
Dubai, UAE ,
PO Box 53280

Newsletter